قمة سعودية ـ مصرية أكدت عمق العلاقات الاستراتيجية

أخبار

تناولت جلسة المباحثات الرسمية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عمق العلاقات الاستراتيجية بين السعودية ومصر، والحرص على تعزيزها في مختلف المجالات في قمة ثنائية في الرياض أمس.

واستعرضت الجلسة الرسمية التي عقدت في قصر خادم الحرمين الشريفين, أوجه التعاون الثنائي لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، كما ناقش الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم.

وأكد الرئيس المصري أن «المرحلة الراهنة والواقع الذي تعيشه منطقتنا العربية يستوجبان تعزيز التعاون لصالح المنطقة بأكملها».

وكشفت مصادر عربية لـ«الشرق الأوسط» أن مصر سوف تطرح أمام اجتماع القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في القاهرة نهاية مارس (آذار) الحالي بحضور الزعماء العرب، مشروع تأسيس القوة العربية المشتركة لمواجهة الاضطرابات الأمنية التي تشهدها المنطقة ومكافحة التطرف.

وكان الرئيس السيسي وصل إلى الرياض في وقت سابق أمس في زيارة استغرقت عدة ساعات، وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في مقدمة مستقبليه لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي، كما كان في استقباله الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد، والأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد، وكبار المسؤولين في الحكومة السعودية.

وكانت المباحثات شهدت تبادل الرؤى بشأن مستجدات الأوضاع ومختلف القضايا الإقليمية في المنطقة، حيث أشاد الرئيس السيسي بجهود المملكة العربية السعودية ودورها في مساندة مختلف القضايا العربية والإسلامية.

المصدر: الشرق الأوسط