أنباء عن مقتل قيادات حوثية في قصف لـ”عاصفة الحزم”

أخبار

Civil defence workers and people search for survivors under the rubble of houses destroyed by an air strike near Sanaa Airport

تواصل طائرات تحالف الدول الخليجية والعربية بقيادة المملكة العربية السعودية قصف المواقع العسكرية والقيادية للحوثيين ضمن عملية “عاصفة الحزم” التي تستهدف دعم الشرعية في اليمن وإنهاء التمرد في البلاد.

وتشمل العمليات كافة أنحاء تواجد الحوثيين في اليمن، وقد أدت إلى إغلاق أجواء البلاد وموانئها تماما.

وتشارك في الحملة بحسب مصادر وتقارير إعلامية نحو 179 طائرة من دول خليجية وعربية.

وقصفت القوات الجوية السعودية خلال عمليتها “عاصفة الحزم”، مواقع الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتناقلت وسائل إعلام أن القصف أسفر عن مقتل قيادات ميليشيات حوثية، وهم عبدالخالق الحوثي، ويوسف المداني، والفيشي، وإصابة رئيس اللجنة الثورية للحوثيين محمد علي الحوثي.

يأتي ذلك في ظل وصول 30 مقاتلة إماراتية إلى السعودية للمشاركة في “عاصفة الحزم”، وستشارك قطر بـ10 طائرات مقاتلة، والكويت بـ15 مقاتلة، والبحرين بـ15 مقاتلة، والأردن بست مقاتلات، ومصر وباكستان ستشاركان بسفن وطائرات، وست مقاتلات من المغرب، وثلاث مقاتلات من السودان.

وبحسب تقارير سعودية فإن القوات السعودية قامت بتدمير معظم الدفاعات الجوية الحوثية. وأكدت أن الأجواء اليمنية تحت سيطرة القوات السعودية، وتمكنت من تدمير قاعدة الديلمي الحوثية، و4 طائرات حوثية، وجميع بطاريات صواريخ سام.

بينما حذرت القيادة المركزية لـ”عاصفة الحزم” من الاقتراب من موانئ اليمن.

ولاتزال المقاتلات السعودية حتى اللحظة تواصل دك مواقع عسكرية حوثية في أنحاء عدة من اليمن، إذ تم تدمير غرفة العمليات المشتركة للحوثيين في صنعاء، وانهيار ميليشيات الحوثيين وحلفائهم في العند أثناء انسحابهم.

المصدر: وكالات