خالد السويدي
خالد السويدي
كاتب إماراتي

فئران اليمن

آراء

مصيبة.. عندما يتوهم الفأر أنه أسد، فيصول ويجول، يستفز يميناً وشمالاً، وينهق متوعداً ومهدداً، يتفرعن على الشعب، ويعتقد أنه الحاكم بأمر الله، ولا حاكم في هذه الأرض سواه، لم ينفع معه الحوار ولا النصح واللين، نسي أنه مجرد فأر قد تم نفخه، ومهما كبر حجمه فلن يعدو أن يكون أكثر من فأر!

وعندما لا يجدي الكلام نفعاً، لابد أن يأتي الحزم، ليعرف الفأر حجمه الحقيقي، وليعلم أصحابه ومَنْ يقف خلفه أنه ما كان لعصفورٍ أن ينازل باشقاً إلا لطيشه وخفة عقله.

كنت أحد القلقين جداً مما يحدث على الساحة اليمنية في الشهور الماضية، وكان واضحاً جداً أن المؤامرات تحاك عن طريق أطراف داخلية وخارجية، سهلت للحوثيين أن ينتفخوا إلى هذا الحجم، وإعلان انقلابهم على الشرعية، بحجة تصحيح الأوضاع السياسية والداخلية في اليمن الشقيق، ليس ذلك فقط، بل بدأت الاستفزازات تتزايد تجاه المملكة العربية السعودية بدعم خارجي واضح في النهار والليل.

لقد جاءت «عاصفة الحزم» لتشفي غليل الشرفاء في اليمن والخليج والوطن العربي، لم تكن من باب الاعتداء ولا التسلط ولا الهيمنة، بل هي في إطار التصحيح لما فيه خير اليمن والمنطقة العربية الملتهبة، كانت هذه العاصفة تحمل العديد من الرسائل هنا وهناك، من أهمها وحدة القرار التاريخي بين الدول المشاركة في التحالف، وتوجيه رسالة قوية إلى الأطراف الخارجية التي توغلت وعاثت فساداً في عدد من الدول العربية، وتحذير صريح لكل من يسعى إلى تهديد أمن الخليج أن هناك أسوداً أشاوس يضحون للدفاع عنه.

لقد كشفت عملية «عاصفة الحزم» العديد من المندسين وأصحاب الوجوه القبيحة، كشفت حقيقة بعض البرلمانيين الخليجيين، الذين أثبتوا في مناسبات عديدة ولاءهم للجهة المقابلة من الخليج العربي، عرفنا خلالها من معنا ومن ضدنا، أخرجت الأفاعي والعقارب من جحورها، ومن يريد الخير لهذه الأمة.

دول الخليج العربي، واليمن، لا مكان فيها للأوغاد والخونة، وأصحاب الأجندات الخارجية والطائفية، لا مكان فيه للخلايا السرطانية، التي تنتشر هنا وهناك لتزعزع الاستقرار، وتنشر الخراب الممنهج.

«عاصفة الحزم» ليست مجرد رسالة، ولا هي مغامرة غير محسوبة العواقب، بل هي صفعة تصحيحية ستعيد الأمور بإذن الله إلى نصابها الصحيح.. اللهم احفظ الخليج وأهل الخليج من الشرور والفتن ما ظهر منها وما بطن!

المصدر: الإمارات اليوم

http://www.emaratalyoum.com/opinion/2015-03-31-1.770355