المعارضة السورية تواجه القوات الحكومية وداعش بحلب

أخبار

خاضت فصائل من المعارضة المسلحة مواجهات على أكثر من جبهة في محافظة حلب السورية، حيث اشتبكت، الاثنين، مع تنظيم الدولة المتشدد بالتزامن مع استمرار معاركها ضد القوات الحكومية.

وقالت “شبكة سوريا مباشر” إن دبابات المعارضة استهدفت تجمعات متشددي داعش في محيط مدينة صوران بريف حلب الشمالي، بعد أن دفع “جيش الإسلام” بتعزيزات إلى المنطقة.

وأكد إسلام علوش، المتحدث باسم “جيش الإسلام” المشكل من عدة فصائل من المعارضة، على عزم هذه القوات استعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في ريف حلب.

بدوره، تحدث تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان عن معارك بين “الكتائب المقاتلة”، ومن بينها جبهة النصرة التابعة للقاعدة، وداعش في منطقة كفرة وقرية الوحشية بريف حلب الشمالي.

وبالتزامن مع هذه المواجهات، قال المرصد إن المعارضة اشتبكت مع القوات الحكومية المدعومة من عناصر من حزب الله اللبناني ومقاتلين إيرانيين وأفغان، في منطقة البريج بمدينة حلب.

كما اندلعت اشتباكات على أطراف حي الراشدين غرب حلب بين القوات الحكومية والمعارضة، حسب المرصد، الذي أشار أيضا إلى سقوط صاروخ على منطقة في حي بستان القصر.

وكان رئيس الائتلاف السوري المعارض، خالد خوجة، قد قال إن سوريا باتت ضحية “إرهاب” النظام السوري وداعش على حد سواء، واتهم دول العالم بالصمت تجاه الأزمة في بلاده.

المصدر: سكاي نيوز عربية