الأمن البحريني يفكّك مخططاً إرهابياً أوامره من إيران

أخبار

3032748995

أحبطت القوى الأمنية البحرينية مخطّطاً إرهابياً، وفكّكت خلية إرهابية لها امتدادات إقليمية في إيران والعراق، وتلقت التدريبات على الأراضي العراقية.

وأعلنت وزارة الداخلية إحباطها مخططاً إرهابياً كان يستهدف أمن مملكة البحرين، من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال الإجرامية الخطيرة، والقبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية التي شهدتها المملكة في الفترة الأخيرة.

وفيما بثّ تلفزيون البحرين اعترافات عدداً من أعضاء الخلية الإرهابية.. أوضحت وزارة الداخلية عبر حسابها في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، أنه تم تحديد هوية عدد من أعضاء ما يسمى بتنظيم «سرايا الأشتر» الإرهابي، والقبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم.

وأشارت الوزارة إلى أنّ المقبوض عليهم أكّدوا في اعترافاتهم تقديم قيادات التنظيم الإرهابي والموجودة في إيران، تسهيلات واسعة لعناصر التنظيم على تلقي تدريبات عسكرية بالعراق داخل معسكرات كتائب حزب الهد العراقي الإرهابية بهدف تنفيذ أعمال إرهابية.

وذكرت الوزارة البحرينية أن التدريبات شملت تصنيع العبوات المتفجرة واستخدام المواد المتفجرة سي.4 (C4)، وكذلك تي.إن.تي (TNT) وأسلحة الكلاشينكوف والآر.بي.جي، كما شمت التدريبات أعمال الخطف والقنص والرماية وفك وتركيب السلاح، واستخدام قذائف الهاون والمناظير وفتيل التفجير والصواعق.

حماية المجتمع
بالتزامن مع إعلان وزارة الداخلية، وافق مجلس الشورى البحريني على اقتراح بقانون بتعديل مادة من قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية.

ووافق أعضاء المجلس على تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، بخصوص الاقتراح بقانون بتعديل المادة 11 من قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية رقم 58 لسنة 2006 المعدل، والمتضمن تشديد العقوبة من الحبس إلى السجن وفرض غرامة على الترويج والتمجيد وتشجيع الأعمال الإرهابية.

المصدر: المنامة ­ــ غازي الغريري – البيان