احتجاز أربع سفن إيرانية في جزيرة سوقطرة

أخبار

احتجزت البحرية اليمنية 4 سفن إيرانية بميناء جزيرة سوقطرة كما أفادت مصادر قناة «العربية» مساء أمس.

وتقع سوقطرة ضمن أرخبيل مؤلف من 4 جزر هي سوقطرة ودرسة وسمحة وعبدالكوري، وجزيرتين صخريتين صغيرتين، قبالة سواحل القرن الإفريقي بالقرب من خليج عدن، على بعد 350 كم جنوب شبه الجزيرة العربية.

وفي محافظة الضالع قالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة وقعت أمس بمختلف الأسلحة بين المقاومة الشعبية وقوات الحوثي وصالح بعد أن فشلت محاولتهم التسلل إلى «لكمة صلاح» بمحافظة الضالع.

وأكدت المصادر مقتل قائد كتائب قوات الأمن الخاصة، المتحالفة مع الحوثيين اللواء محمد المروني وثلاثة من القادة الميدانيين في معارك عنيفة مع قوات المقاومة الشعبية في جبهة سناح شمال مدينة الضالع جنوب اليمن.

ونجح مقاتلو «المقاومة الشعبية» في طرد مسلحي جماعة الحوثي المتحالفة مع قوات علي عبدالله صالح من مديرية المسيمير في مدينة لحج (جنوباً)، بعد مواجهات وصفت بـ«العنيفة» بين الطرفين، أدت إلى مقتل أكثر من عشرين عنصراً حوثياً، وأربعة من المقاومة بحسب ما نقل موقع المشهد اليمني الإخباري.

وأكد مصدر مطلع أمس، أن قوات المقاومة الشعبية في مدينة الضالع (جنوباً) كبدت الحوثيين وقوات صالح المتحالفة معها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، في معارك عنيفة جرت بين الطرفين منذ الثلاثاء، في منطقة سناح؛ حيث يقع معسكر قوات الأمن المركزي سابقاً.

المصدر: الشرق