تدشين حملة «خدمة الحاج والزائر.. وسام فخر لنا»

أخبار

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم، فعاليات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لموسم حج هذا العام 1436هـ، بالتوسعة السعودية الثالثة.
وسيطلق سموه الحملة التي ستنفذها الرئاسة لهذا العام بعنوان «خدمة الحاج والزائر.. وسام فخر لنا»، في عامها الثالث، كما تسلط الحملة الضوء على منظومة الخدمات التي تقدمها الرئاسة وتبرز الوجه الحضاري المشرق في هذا المجال التي تؤكد على التفاني في خدمة الحجاج وتيسير أمورهم وتقديم جميع الخدمات لهم بكل أسلوب راق وتعامل حسن وخلق جميل، وأن ذلك وسام فخر وتاج اعتزاز لكل من يشرف بخدمة الحجيج.
كما سيطلع سمو أمير منطقة مكة المكرمة على خطة الرئاسة واستعداداتها لموسم حج هذا العام التي تشتمل على خمسة محاور رئيسة هي: المحور العلمي والإرشادي والتوجيهي، والمحور الخدمي، ومحور الصيانة والتشغيل، والمحور الإعلامي والتقني، إضافة إلى ورشة العمل الأمنية بعنوان «ومن دخله كان آمنا»، لتعزيز الجوانب الأمنية وتحقيق الحس الأمني لجميع قاصدي الحرمين الشريفين.
وأعرب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس عن شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة لرعايتها هذه الفعاليات المباركة وما تلقاه الرئاسة من الدعم والرعاية وخص بالشكر والثناء سمو أمير المنطقة على حرصه وتشريف مناسبات الرئاسة وما تلقاه من اهتمام سموه ومتابعته الحثيثة لكل مناشطها.
من جهة ثانية، وبرعاية سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، تنظم الهيئة معرضا تعريفيا للمشروعات التطويرية التي تشرف عليها الهيئة لتنفيذ المخطط الشامل، وذلك في الفترة من 23 – 29 ذي القعدة 1436هـ، بسوق مكة مول بحي العزيزية.
وأوضح مساعد الأمين العام للهيئة المهندس خالد بن عبدالحفيظ فدا، أن الهدف من إقامة المعرض في هذه الفترة هو تعريف حجاج بيت الله الحرام بالنهضة العمرانية التي تشهدها العاصمة المقدسة، بتوجيه كريم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإعطاء حجاج بيت الله الحرام وأهالي المنطقة والزوار لمحة من خلال المجسمات واللوحات وشاشات العرض لهذا العمل وتقديم تصور كامل لما تطمح إليه القيادة الرشيدة من خدمات متكاملة لقاصدي العاصمة المقدسة بعد أعوام قليلة – بإذن الله.
وأفاد أن المعرض تشارك فيه جهات حكومية وشركات تطويرية (وزارة المالية ممثلة في مشروع توسعة المسجد الحرام، وهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وشركة البلد الأمين للتنمية والتطوير العمراني، وشركة بوابة مكة، وشركة قطارات مكة للنقل العام، وشركة أم القرى للتنمية، وشركة بن لادن، وشركة جبل عمر).

المصدر: صحيفة عكاظ