نائب رئيس الدولة: تعازينا الخالصة لخادم الحرمين الشريفين

أخبار

عبر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن تعازيه وتعازي مجلس الوزراء الخالصة لخادم الحرمين الشريفين ولكافة المسلمين في شهداء الحرم، وقال سموه: نسأل الله أن يتقبلهم ويرفع درجتهم ويلهم أهلهم الصبر.

جاء ذلك في تدوين لسموه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وأضاف سموه: «ترأست اجتماعا لمجلس الوزراء بدأناه بقراءة الفاتحة على أرواح شهدائنا الذين ارتقوا إلى ربهم دفاعا عن الحق والعدل والوطن وخلال اجتماعنا اليوم أقررنا إطلاق منصة تجمع 339 من قيادات حكومة الإمارات المعنيين بصياغة السياسات بالدولة للتشاور والتدريب وتبادل الخبرات».

ودون سموه: «كما اعتمدنا اليوم خلال اجتماعنا مشروعا لإنشاء المخزون الطبي الاستراتيجي للدولة، ترسيخا للأمن الصحي واستعدادا لمواجهة أية ظروف استثنائية». وقال: «واعتمدنا أيضا مشروعا متكاملا لتعزيز الصحة العامة عبر اتخاذ تدابير مشددة فيما يخص الوقاية من الأمراض المعدية والأوبئة،

واعتمدنا قرارا بتشجيع تملك الخليجيين للمنشآت الصحية والصيدلانية، تشجيعا للاستثمار في هذا القطاع وترسيخا للمساواة مع رجال الأعمال المواطنين».

وختم سموه تدويناته بقوله: «كما اعتمدنا انضمام دولة الإمارات إلى البروتوكول الدولي الاختياري الملحق باتفاقية حقوق الطفل بشأن استغلال الأطفال وحماية كافة حقوقهم».

المصدر: صحيفة البيان