قواتنا تشن عمليات ناجحة وتدحر الحوثيين في مأرب

أخبار

شنت قواتنا المسلحة عمليات ناجحة ،حققت من خلالها تقدماً على الأرض في مأرب ودحرت ميليشيات الحوثيين الانقلابية في نطاق العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية. وخلال هذه العمليات استشهد أحد جنودنا البواسل ،أثناء مشاركته مع قوات التحالف العربي للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.

وقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة خالص تعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد، سائلة الله ،عز وجلّ، أن يسكنه فسيح جناته ،ويتغمده بواسع رحمته.
وأعرب مجلس الوزراء في اجتماعه امس برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،  وبعد الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء الواجب عن تعازي حكومة الإمارات وشعبها لأرواح شهداء الواجب من أبناء الوطن، وهنأ شعب دولة الإمارات على الروح الجديدة التي تسري في كافة أرجاء الوطن.

وأكد المجلس في بيان أن دماء الشهداء لن تذهب هباء، وتضحياتهم ستبقى دائماً في ذاكرة الوطن وأبنائه وعلامة بارزة من علامات تاريخه المشرف، واستشهادهم سيزيدنا عزماً وإصراراً على مواصلة الطريق لإحقاق الحق وإعادة الأمل إلى اليمن.
في غضون ذلك واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديم واجب العزاء في شهداء الحق والواجب من أفراد قواتنا المسلحة البواسل المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية «إعادة الأمل» في اليمن.
وأكد سموهما خلال زيارتهما عدداً من مجالس العزاء في دبي والشارقة وعجمان والعين أن القيادة والشعب يقفان مع أسر ذوي الشهداء، وقالا لن ننسى تضحيات شهدائنا ما حيينا بل سنرفع هاماتنا عاليا بوقفاتهم البطولية.
وكان مجلس الوزراء أعرب في اجتماعه امس عن خالص عزائه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وجميع المسلمين في شهداء الحرم الذين قضوا نتيجة حادث سقوط رافعة بسبب العواصف الشديدة.
وخلال الاجتماع أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد منصة «السياسات الحكومية»، والتي تعد أول موقع وتطبيق إلكتروني من نوعه مخصص لصناع القرار والمعنيين في مجال السياسات الحكومية لتبادل الخبرات والمعرفة، ويتميز الموقع والتطبيق الإلكتروني الجديد بكونه منصة تجمع نحو 339 من قيادات الإمارات وكبار المسؤولين الحكوميين المعنيين بصياغة سياسات الدولة في مختلف قطاعاتها.
وتضم المنصة 118 دراسة استراتيجية وورقة سياسات أعدت إما داخلياً أو بالتعاون مع أبرز مؤسسات وبيوت الخبرة العالمية مثل الإيكونوميست ونيستا.
وعلى صعيد آخر، اعتمد المجلس خلال جلسته مشروع قرار إنشاء المخزون الطبي الاستراتيجي في الدولة، ووافق على مقترح مشروع التدابير والبرامج الوقائية اللازمة للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض ومكافحة العدوى، واعتمد قرار شروط وضوابط تملك مواطني دول مجلس التعاون للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات الصيدلانية والذي يهدف إلى تشجيع الاستثمارات الخليجية وتعزيز منظومة القطاع الصحي بالدولة.
من جهة أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حرص دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تعزيز التعاون المشترك مع أندونيسيا الصديقة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية.
وأشار سموه خلال استقباله الحاج جوكو ويدودو رئيس جمهورية أندونيسيا إلى أن الإمكانات والمقومات التي يملكها البلدان تستدعي مضاعفة الجهود لاستغلالها وتنميتها حتى تحقق الفائدة المرجوة.
وبحث الجانبان تعزيز التعاون، وأكدا حرص واهتمام البلدين بتطوير وتعزيز علاقاتهما الثنائية بما يعكس طموحات قيادتيهما ،وبما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة في جميع المجالات، وأعربا عن ارتياحهما لتطور مسار العلاقات وحرصهما على الدفع بها إلى الأمام بما يمكنهما من تحقيق المصالح الأساسية للبلدين والشعبين الصديقين.

 المصدر: صحيفة الخليج