«أبوظبي 2015» يحتفي بـ «أجمل الصقور»

منوعات

2179881485

اختارت لجنة تحكيم تضم خبراء إماراتيين ودوليين، الفائزين في مسابقة أجمل الصقور، وأجمل منصّة عرض للصقور، ضمن فعاليات الدورة الـ 13 من المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2015)، الذي اختتمت فعالياته أول من أمس، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وفاز بجائزة أجمل صقر فئة الجير شاهين «مزرعة ZAAL لإنتاج الصقور»، بينما ذهبت جائزة أجمل صقر فئة الجير حر ثري كوارتو (3/4) إلى «مؤسسة الظفرة للصقور»، فيما فاز بأجمل صقر فئة الجير النقي «الصياد لإنتاج الصقور»، وحجبت جائزة أجمل صقر فئة الجير ذكر نقي.

وفاز بجائزة أجمل منصة عرض للصقور ومستلزمات الصقارة مزرعة الفالكون سنتر، وواحة ليوا للرحلات.

وكرم رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية فارس خلف المزروعي، والمدير التنفيذي لنادي صقاري الإمارات ماجد علي المنصوري الفائزين في المسابقة التي شهدت مشاركات كثيرة.

وشكل نادي صقاري الإمارات لجنة تحكيم مكونة من خبراء إماراتيين ودوليين في مجال الصقور وإكثارها، لتقييم الصقور المشاركة بدقة وفق العديد من الشروط منها الوزن وقياسات جسم الطير، بالإضافة إلى تناسق الريش ولونه، وتفاصيل الرأس والجسم وأرجل الطير، وكذلك المظهر الجمالي العام، فضلاً عن صحة الطير وخلوه من الأمراض.

وحققت مسابقة أجمل الصقور شهرة عالمية واسعة واستقطبت العديد من المشاركين الذين يحرصون على تقديم أفضل ما لديهم من الصقور المكاثرة في مزارع الصقور في المنطقة والعالم، وحازت تقدير الجهات الإقليمية والدولية المعنية بصون التراث وحماية البيئة لما شكلته من تحفيز كبير للصقارين للمحافظة على الصقور البرية. كما كرم المعرض الفائزين في مسابقة جمال السلوقي العربي بدورتها العاشرة.

المصدر: صحيفة الإمارات اليوم