7 علامات شابة تفك احتكار الأزياء النخبوية

منوعات

Arwa Al Banawi - Presentation - Dubai FFWD April 2015

تشهد مدينة دبي نشاطاً ملحوظاً هذه الأيام في مجال الموضة، فبعد أن خطت خطواتها المثابرة لإقامة «مهرجان فاشن فورورد» كل عام وعلى مدار ‬موسمين على غرار العواصم العالمية الأخرى، إلى جانب عروض الأزياء التي يقيمها المصممون المحليون وكبار دور الأزياء والمتاجر الكبرى تحت إشراف مؤسسات صناعة الموضة في المدينة.

متجر المواهب

وفي السياق فقد اختار المتجر العالمي غاليري لافاييت دبي الممتد على مساحة إجمالية قدرها 215 ألف قدم مربعة، والذي يحافظ على روح الأزياء الفرنسية النابضة والحيوية بتعاون مع منصة مهرجان «فاشن فورورد» تصاميم سبع علامات أزياء متميزة لعرضها ضمن متجر مؤقت سيستقبل الزبائن طوال شهر أكتوبر 2015. ويعرض المتجر مجموعة مختارة للمواهب الأزياء التي تألقت على منصة عروض أزياء الموسم الخامس من «فاشن فورورد».

فك الاحتكار

وأثبتت تلك الخطوة الدور المهم الذي تقوم به منصة مهرجان «فاشن فورورد» للترويج لصناعة موضة ناشئة ومواهب جديرة بالدعم وفقاً لرؤية بونج جويريرو، المؤسس والرئيس التنفيذي للمهرجان الذي استطاع استثمار فعاليته ووفى بوعوده للمصممين الشباب من خلال التعريف بتصاميمهم بطرق متعددة، وعلى رأسها التسويق التجاري واختراق منافذ البيع بالتجزئة وفك احتكار الأسماء الكبرى لها فقط.

دعم الصناعة

باسكال أبشي، مدير عام «غاليري لافاييت -دبي» قال: «نحن ملتزمون بدعم المصممين المعروفين والواعدين من بلدان المنطقة، ونفخر بعرض أزياء نخبة منهم متجرنا وشراكتنا مع فاشن فورورد متوافقة تماماً مع رؤيتنا الاستراتيجية، فهو المهرجان الذي دعم المصممين من بلدان الشرق الأوسط وسلّط عليهم الأضواء العالمية، وانطلاقته ومسيرته مشابهتان لنا في غاليري لافاييت دبي».

أسلوب مستقل

في حين تشتمل مجموعة أزياء المصممة السعودية أروى البناوي لموسم خريف/شتاء 2015 في المتجر الموقت على قمصان وبدلات نسائية جاهزة وصُممت كل قطعة بما ينطلق بمفهوم الأناقة نحو أفق بعيد وإمكانية مواءمة القطع المستقلة المختلفة بأكثر من أسلوب، ومن جانبها قالت المصممة اللبنانية عائشة رمضان إن مجموعة أزياء «أضواء المدينة» التي تعرض ضمن تصاميم المتجر المؤقت مستلهمة من الأشكال الهندسية والألوان والظلال التي تخلق الأشكال، وكل ذلك يطلق العنان للخيال. كما يشهد المتجر المؤقت تصاميم مصممة الأزياء الجزائرية الفرنسية فايزة بوقِصة، والتي شاركت لأول مرة في النسخة الخامسة من «فاشن فورورد».

ثقافة عالمية

ومن بيروت إلى دبي وعبر منصة «فاشن فورورد» يعرض المصمم اللبناني جو عريضة من خلال علامته التجارية مجموعة مستلهمة من ثقافة وموسيقى الراب، وتشير إلى التقاء الرياضة وأزياء الخروج للشارع، مخفَّفة بنقاء اللون الأبيض والشفاف.

المصدر: صحيفة البيان