سلطان القاسمي يتسلم اعتماد الشارقة مدينة صحية

أخبار

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة حفل الإعلان الرسمي لاختيار «الشارقة مدينة صحية» في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

وتسلم سموه شهادة اعتماد الشارقة مدينة صحية مصدقة من منظمة الصحة العالمية من المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، وقدم سموه درعا تذكارية للمسؤول الدولي. كما تسلم صاحب السمو حاكم الشارقة درعا تذكارية عن برنامج الشارقة مدينة صحية من الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس اللجنة العليا لانضمام الشارقة لبرنامج المدن الصحية العالمي.

كما تسلم سموه نسخة من وثيقة الشارقة الصحية من الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية التي أعدتها الدائرة، وهي الجهة ذات الاختصاص بتوفير القدر الأكبر من البيانات المطلوبة لبرنامج الشارقة مدينة صحية ولإعداد وثيقة البرنامج باعتبارها جزءا من خطتها التشغيلية.

ويأتي اختيار الشارقة كأول مدينة صحية في المنطقة بعد استيفائها لكل المعايير والاشتراطات الصحية الجديدة المتعلقة بالمدن الصحية ضمن الشبكة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمي

وأكد تقرير منظمة الصحة العالمية أن الشارقة تضع الصحة على رأس جدول أعمال صناع القرار، وحققت نتائج وصفها بالـ «الباهرة» في الوفاء بالمتطلبات التي يشترطها برنامج المدن الصحية في الوقت الذي بذلت فيه جهودا كبيرة لتحسين البنية التحتية والبيئة الاجتماعية بما يتماشى مع مفهوم المدينة الصحية. كما أظهر تقرير فريق تقييم منظمة الصحة العالمية أن برنامج المدينة الصحية في الشارقة يتسم بجودة هيكله وتنظيمه وبتعاون القطاعات المختلفة وكان التوثيق وتجميع البينات والشفافية من الجوانب الإيجابية التي وردت في التقرير.

المصدر: صحيفة الاتحاد