بدرية الشمري
بدرية الشمري
كاتبة سعودية

( هذا أنا ) أريج القحطاني

آراء

(اللهمّ إختر لي طريقًا يسعدني

طريقًا لا يشقي قلبي ولا يؤذي عيني

طريقًا ترضاه لي ثم ترضيني به)

كانت هذة تغريدة لأريج القحطاني قبل شهرين من الآن كتبتها بصدق وعفوية أحبت الله بعمق الحمد لله وأخلصت لعمل عشقته دراسة وممارسة . موقف أريج لا يختلف على بطولته وروعته إنسان يعيش في بلادي ويفهم ماذا تعني أن تكون الفتاة بطلة ..!

أريج الممرضة التي تخرجت قبل ستة أشهر ولم يتم تعيينها بسبب أختبارات قياس ورقية أثبتت أن حب العمل ليس بمصطلحات تحفظ ولكن بعمل يطبق. إسعافها لرجل المصاب بأربع طلقات نارية في أحد مولات الرياض قبل وصول الفريق الإسعافي يثبت لنا أن الشخص قادر على فعل ما يجب عليه عندما يدرك ذلك .

حياة أريج من قبل ومن بعد يجب أن تدرس لأن التأثير ليس بطول العمر والسنوات بقدر ماهو ماذا اعطيت وكيف قضيت أيامك .

من خلال حديثها التلفزيوني شاهدت أمامي ثقة تتحدث وليس فتاة تبحث عن كلمات لتوازنها لتصنع حديثاً عظيماً بلسان أنثى.

حبها لتخصصها روحها القتالية همتها العالية كانت هي سيدة الموقف فكثير حتى من الرجال يفتقد ما كان منها . أنا هنا لا أقارن بين رجل وإمرأة فهي عندما احتاجت الرجال وجدتهم إلى جانبها ولكن الإيمان بما تفعل وما تحب قادها إلى ما تريد .

حبها لله خطواتها لصلاة المغرب حشمتها كل شيء يخبر أنها بخير وحفظ من الله بإذنه تعالى . (الحمد لله ) كانت لا تفارق لسانها ( وهذا أنا) كانت شعارها لذلك أن تحب الله وتؤمن بأنه معك وأن الإيمان يصنعك ستصل إلى كل ما تريد. تعيينها مباشرة في مستشفى الحرس الوطني بأمر من الأمير متعب بن عبدالله حلم تحقق بإرادة وتوكل على الله ليتوج كل أحلامها بواقع نسأل الله التوفيق لها فيه.

في زمن تحتاج فتياتنا لرمز واقعي يعاصرنا إنجازاته

( أريج القحطاني ) خير مثال على أن الإنسان بعد توفيق الله يصنع نفسه عندما يعرف ماذا يريد ويؤمن بقدرته وفعاليته في مجتمعه .

شكراً أريج فكل معنى تجلى بأسمك وعملك.

خاص لـ (الهتلان بوست).